Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X
5 أسباب تدفعك إلى تقديم الوجبات الخفيفة لطفلك

5 أسباب تدفعك إلى تقديم الوجبات الخفيفة لطفلك

أهمية الوجبات الخفيفة للأطفال

الأربعاء, August 16th, 2017

تُعتبر الوجبات الخفيفة جزءاً مهماً وأساسياً من نظام غذاء الطفل الدارج نظراً إلى صغر حجم معدته وأمعائه وعدم قدرته على تناول كميات كافية من الطعام في وجبةٍ واحدة أو جلسةٍ واحدة.

وانطلاقاً من هذا الاعتبار، ندعوكِ إلى أن تُقدّمي لطفلكِ، بين الوجبات الرئيسة وعلى امتداد ساعات النهار، وجبات خفيفة صحيّة تمنحه شعور الشبع مدةً طويلة إلى جانب فوائد عديدة، دعينا نذكر لكِ في ما يلي الأبرز بينها:

  • يُمكن للوجبات الخفيفة أن تمنع عن طفلكِ نوبات الجوع بين الوجبات الرئيسة، وتزيد من قدرته على التركيز.
  • يُمكن للوجبات الخفيفة الصحيّة أن تُعوّد طفلكِ على نمط أكل منتظم وعادات غذائية صحية تُساعده في الحفاظ على وزنٍ سليمٍ وصحي.
  • يُمكن للوجبات الخفيفة الصحيّة أن تحمي طفلكِ من الأمراض المزمنة على شاكلة أمراض القلب والسرطان والسكري والسمنة الزائدة وارتفاع ضغط الدم.
  • يُمكن للوجبات الخفيفة الصحيّة أن تؤمّن لطفلكِ العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها جسمه لينمو ويتحرّك ويتمتع بصحة جيدة، وتُعوّض بالتالي عن أي نقص في وجباته الرئيسية.
  • يُمكن للوجبات الخفيفة الصحية أن تُشّجع طفلكِ على بناء رابط وثيق مع أنواع المأكولات الصحية والمغذية، فيُصبح أقدر على مواجهة شبح الأكل الناتج عن الملل.

ولكي تكون وجبات طفلكِ الخفيفة بهذه الأهمية وتنطوي على كل هذه الفوائد، ننصحكِ إما بأن تُعدّيها بنفسكِ من مصادر صحيّة ومغذيّة ومتنوّعة، أو تسألي الطبيب عن أطعمة جاهزة من دقيق الحبوب وسواه من المكوّنات الطبيعية، حتى تكون لطفلكِ وجبةً متوازنةً وسهلة الهضم، خاليةمن الألوان والنكهات الاصطناعية وغنيّة بالعناصر الغذائية الأساسية وفي طليعتها: الحديد الذي يُمكن أن يُبعد عن طفلكِ خطر الإصابة بأنيميا فقر الدم، والفيتامين سي الذي يُعزّز قدرة جسم طفلكِ على امتصاص الحديد، فضلاً عن البروبيوتيك والإيودين والأوميغا 3 والزنك والفيتامينات ب1 وأ، التي تُسهم مجتمعةً في تطوير دماغ طفلكِ ومهاراته المعرفيّة.

للمزيد: 10 عناصر غذائية يحتاجها طفلك لينمو!

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.

  • تعلّمي عن التغذية على مزاجك!
  • جرّبي أدواتنا العملية المصمّمة حسب طلبك!
  • إحصلي على المساعدة والإجابات التي تتوخين في ظرفٍ قليل!
  • استمتعي بعروض وخصومات رائعة!

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة