Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
 

Share this المقالات
X

هل طفلك على الطريق الصحيح لنمو وتطور صحي؟

(0 reviews)

.

الاثنين, شباط/ فبراير 24th, 2020

تقضي كل أم معظم مراحل نمو طفلها في حالة قلق لأنها نقطة تحول لنموه بشكل سليم وصحي. يتعلم طفلك في عمر السنة إلى ثلاث سنوات مهارات جديدة في مجالات مختلفة ومع ذلك هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نمو وتطور طفلك، مثل التهابات الأمعاء، اضطرابات النوم وسوءالتغذية.

 

مؤشرات التنمية السليمة وعلامات الحذر

يجب عليك مراقبة المهارات التي يكتسبها طفلك أثناء مرحلة نموه مثل التواصل واللغة، الحركة، الإدراك وحل المشكلات، والتفاعل الاجتماعي لتتأكدي أنه ينمو بشكل صحي وسليم ولأن لكل طفل سرعة خاصة في النمو، فربما تظهر هذه المؤشرات على طفلك خلال السنة الأولى.

 

خلق بيئة شاملة وصحية لطفلك

تبحث كل أم على أفضل وأنسب الطرق لتوفر لطفلها بيئة شاملة وصحية لنمو سليم وطبيعي، لكن رعاية الأطفال ليست مهمة سهلة. كيف يمكنك أن تخلقي هذه البيئة الصحية حول الطفلك؟

 

أنشطة لتعزيز النمو الصحي

يبدأ طفلك في عمر السنة إلى ثلاث سنوات على اكتشاف مهارات مثل التواصل واللغة. يمكنك مساعدة طفلك على تطوير هذه المهارات من خلال القراءة له والسماح له بعمل أشياء بنفسه مثل تنظيف أسنانه وجمع ألعابه في سلة أو صندوق بعد الإنتهاء من اللعب. يمكنك أن تشجعيه أيضًا على تكرار أسماء الحيوانات والألوان والأرقام.

 

التغذية السليمة لدعم النمو الصحّي

يحتاج طفلك إلى نظام غذائي غني بالحديد والكالسيوم وفيتامين أ ووفيتامين د والزنك لضمان نموه وتطوره بشكل صحي وسليم. أيضًا إضافة البروبيوتيك إل كومفورتيِس إلى نظامه الغذائي اليومي يساعد على تخفيف آلام والتهابات المعدة.

 

كيكوز اكسبرت 3 يساعد على التطور والنمو الصحي لطفلك

يوفر كيكوز اكسبرت 3 لطفلك  العناصرالغذائية الأساسية اللازمة لنموه وتطوره الصحي مثل الحديد والزنك وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ والسيلينيوم والكالسيوم و يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض ألفا لينولينيك (ALA) التي تساعد في التطور  الذهني لدى الطفل. يحتوي كيكوز اكسبرت 3 أيضًا على البروبيوتيك إل كومفورتيِسوالذي يساعد على صحة وسلامة جهازه الهضمي.

 

المراجع:‎‎
1.    Developmental milestones. Centers for Disease Control and Prevention website. Available at: https://www.cdc.gov/ncbddd/actearly/milestones/index.html. Accessed on 07th March, 2020
2.    Martin R, et al. Benef Microbes. 2010 Nov;1(4):367-82.
3.    Thompkinson DK, Kharb S. Compr Rev Food Sci Food Saf. 2007;6(4):79–102.
4.    WHO | Vitamin D supplementation in infants.
5.    Weber P. Vitamin K and bone health. Nutrition. 2001;17(10):880-7.
6.    Beard J. J Nutr. 2003;133(5):1468S-1472.
7.    Baker SS, et al. Pediatrics. 1999;104(5 Pt 1):1152-7.

 

تنبيه هام:
تنصح منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، و استمرار الرضاعة الطبيعية قدر الاستطاعة. ألبان الاطفال للنمو صيغت لتلبية الاحتياجات الغذائية المتغيرة لصغار الأطفال الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن سن السنة و لا يستخدم لتغذية الرضع.

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.