Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X
هل تجوز المشروبات الغازية للحامل؟

هل تجوز المشروبات الغازية للحامل؟

هل تؤثّر المشروبات الغازية في الحمل والجنين؟

الخميس, August 3rd, 2017

ترغبين كأي امرأة حامل في حماية الجنين من أيّ سوء، وتحرصين حرصاً شديداً على اختيار مأكولاتك مخافة أن تؤثّر في صحته وسلامته المواد الملوّثة والجراثيم التي قد تتواجد فيها.

ماذا عن المشروبات الغازية أو الصودا؟ هل يجوز لكِ استهلاكها خلال الحمل وهل هي آمنة لطفلك؟ تابعي معنا الإجابة المفصّلة في هذا المقال..

إن كنتِ تسعين إلى خفض معدل استهلاككِ اليومي للكافيين إلى 200 ملغ في اليوم كما هو مستحب خلال الحمل، تذكّري بأنّ العديد من أصناف الصودا غني بالكافيين. ولعلّ هذا هو دافعكِ الأول للتوقف عن المشروبات الغازية، ولكنه بالطبع ليس الوحيد.

فحتى لو اخترتِ لنفسكِ أنواع الصودا الخالية من الكافيين، تظل هذه الأخيرة خياراً في غير محلّه خلال الحمل، ومرد ذلك إلى احتوائها على كميات كبيرة جداً من السكر والسعرات الحرارية الفارغة، الأمر الذي يُمكن أن يؤثر سلباً في وزنكِ واستقرار معدلات السكر في دمك ونسبة المغذيات التي تمنحينها لجنينكِ عبر المشيمة.

أما المحليات الصناعية التي تُستخدم بديلاً عن السكر في أنواع كثيرة من المشروبات الغازية، فلا تُعتبر آمنة لحملكِ تماماً كالمواد الحافظة والمنكهات الصناعية التي لا تخلو منها المشروبات الغازية على اختلافها.

عدا عن ذلك، أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ للمياه المُكربنة التي تدخل في صناعة المشروبات الغازية قدرة على خفض نسبة الكالسيوم في الدم وحتى العظام.

والطفل الذي في أحشائكِ بحاجة إلى كلّ ذرة من الكالسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لينمو ويتمتع بصحة جيدة. فلا تحرميه منها، واستبدلي مشروباتكِ الغازية بمشروبات صحيّة كالماء والحليب والعصائر الطبيعية الطازجة!

للمزيد: أضرار الأطعمة النيئة والسوشي على الحامل

 

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.

  • تعلّمي عن التغذية على مزاجك!
  • جرّبي أدواتنا العملية المصمّمة حسب طلبك!
  • إحصلي على المساعدة والإجابات التي تتوخين في ظرفٍ قليل!
  • استمتعي بعروض وخصومات رائعة!

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة