Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

مناعة طفلكِ أقوى مع هذه الوجبات الخفيفة!

تعرّفي على أهم الوجبات لتعزيز مناعة الطفل ومنحه مستقبلاً صحيّاً..

الخميس, يوليو 27th, 2017

لكي تُحافظي على صحةِ طفلكِ الدارج وتُبقيه بمنأى عن الأمراض والالتهابات لاسيما في موسم الرشح والزكام، لا يُمكنكِ طبعاً أن تحتجزيه داخل المنزل متأملةً من الجراثيم ألا تجد لصحته طريقاً، لكن يُمكنكِ أن تُقدّمي له وجبات خفيفة صحيّة تُغني نظامه الغذائي بمختلف العناصر الضرورية لتقوية جهازه المناعي وتحفيزه على مقاومة الضرر والأذى.

إن كنت ترغبين في شحن مناعة صغيركِ بالطاقة، ما عليكِ سوى أن تملئي يومه بهذه الوجبات الخفيفة:

  • قدّمي لطفلكِ الجزر مطهوّاً على البخار مع القليل من عصير الليمون الحلو أو البطاطس الحلوة مهروسةً مع قطرات من عصير القيقب أو سموثي الفاكهة مع القليل من السبانخ والكرنب. فأنواع الخضراوات هذه غني بالفيتامين أ الفعال في محاربة الالتهابات.
  • قدّمي لطفلكِ صحناً من مزيج أنواع التوت المختلفة وتحديداً الفراولة والتوت البري والتوت الأسود، الغنية بمضادات التأكسد والفيتامين سي، إلى جانب اللبن قليل الدسم بنكهة الفانيلا كصلصلة للتغميس.
  • قدّمي لطفلكِ كوباً من اللبن قليل الدسم مع حفنة من الغرانولا أو الفاكهة أو المكسرات الغنية بالأوميغا 3، لوجبة خفيفة لذيذة وغنية بالدهون الجيدة والمعينات الحيوية.
  • قدّمي لطفلكِ كوباً من أنواع الحليب الغنيّة بمختلف المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لتحفيز النمو وتطوير المناعة، إلى جانب المعينات الحيوية أو البروبيوتيك، نظراً إلى الدور الذي تلعبه هذه الأخيرة في تحسين وظيفة الجهاز المناعي عبر خفض زيادة عدد خلايا البلازما المنتجة للغلوبينات المناعية ألفIgA ، وزيادة البلعمة الخلوية وزيادة نسبة الكريات البيضاءالتائية والخلايا القاتلة الطبيعية، فضلاًعن علاج الإسهال وتحسين مناعة الأمعاء وقدرتهاعلى المقاومة. إن أردتِ، نكّهي الحليب بالقليل من الكاكاو أو قدّميه مع حفنة من الشوفان أو حبوب الفطور الخالية من السكر المضاف.
  • قدّمي لطفلكِ عصيدة الشوفان مع رشة من القرفة والقليل من العسل الطبيعي أو قطعة من التوست المصنّع من القمح الكامل مع ملعقة من أحد أنواع المربيات المنزلية أو صحناً صغيراً من زهيرات البروكولي المسلوقة مع قطعة من الجبنة المذوّبة. مثل هذه الوجبات الخفيفة غني بالفيتامين E الضروري لمحاربة الجراثيم والفيروسات.

عسى لهذه اللائحة من الوجبات الخفيفة أن تُعجبكِ وتستوحي منها وصفات متنوّعة تُغنين بها غذاء طفلكِ فتحمي جهازه المناعي وتزيده قدرةً على مقاومة الأمراض والالتهابات.

للمزيد: نصائح مفيدة لتقوية مناعة الأطفال

 

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.

  • تعلّمي عن التغذية على مزاجك!
  • جرّبي أدواتنا العملية المصمّمة حسب طلبك!
  • إحصلي على المساعدة والإجابات التي تتوخين في ظرفٍ قليل!
  • استمتعي بعروض وخصومات رائعة!

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة