Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X
ماذا عن الاكل الممنوع للحامل؟

ماذا عن الاكل الممنوع للحامل؟

لا تقربي هذه الأطعمة خلال الحمل!

الخميس, يوليو 27th, 2017

بما أنّ الحمل يؤثّر في جهازكِ المناعي، من الطّبيعي أن تكوني وجنينكِ معرّضين للباكتريا والفيروسات والطفيليات التي يُمكن أن تتأتى عن بعض أصناف المأكولات.

فحتى لو بدوتِ بخير ولم تظهر عليكِ أعراض العياء، ثمة جراثيم تتربص بصحة طفلكِ وتستعدّ للانقضاض عليه والتسبب له باضطرابات صحية خطيرة في أي لحظة.

ومن هذا المنطلق، ننصحكِ بأن تنتبهي جيداً إلى نوعية الطعام الذي تستهلكينه بشكلٍ يومي طوال فترة حملك، واضعين بين يديكِ في ما يلي لائحة بالأكل الممنوع للحوامل عموماً:

اللحوم والأسماك النيئة: من الضروري أن تمتنعي عن تناول أي نوع من أنواع الأسماك واللحوم النيئة أو غير المطهوّة بشكلٍ جيد تلافياً لإصابتكِ بالسالمونيلا أو التوكسوبلاسموز أو الإشريكية القولونية.

اللحوم الباردة: من المعروف عن اللحوم الباردة تلوّثها بباكتريا الليستريا التي يُمكن أن تسبب الإجهاض. فاحذريها!

الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق: تجنّبي تناول أصناف السمك التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الزئبق حتى لا تُسبب لطفلكِ تأخراً في النمو وخللاً في الدماغ!

ثمار البحر المدخّنة: لا بدّ أن تتحاشي ثمار البحر المدخّنة لاحتمال تلوّثها بالليستريا، إلا ما جاء منها في الأطباق المطهوّة.

البيض النيء: إحرصي على عدم استهلاك البيض النيء أو أي صلصة أو وصفة تحتوي على بيض نيء غير مبستر، تلافياً لأي إصابة محتملة بالسالمونيلا.

الأجبان الطرية: احذري الأجبان الطرية كالبري والكامامبير والروكفور والفيتا التي يُمكن أن تحتوي على الليستريا، باستثناء أنواعها المعدّة من حليب مبستر.

الحليب غير المبستر: إحرصي على أن يكون كلّ كوب حليب تستهلكينه في فترة حملك مبستراً وخالٍ من الليستريا.

مصادر الكافيين: امتنعي عن استهلاك مصادر الكافيين في الفصل الأول من الحمل، مع الحرص على عدم تجاوز الـ200 ملغ منها يومياً في الفصلين الثاني والثالث.

الخضار والفاكهة غير المغسولة: تُشكّل الفاكهة والخضار جزءاً لا يت جزأ من نظامٍ غذائيٍّ صحي ومتوازن خلال الحمل، شرط أن تكون مغسولة جيداً.

تلك كانت لائحتنا المفصّلة بالمأكولات الممنوعة على كل حامل، احفظيها واعملي بها حتى تتمكّني من الحفاظ على سلامتكِ وسلامة جنينكِ حتى آخر لحظة من حملك!

للمزيد: 9 أطعمة خارقة للحامل

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.

  • تعلّمي عن التغذية على مزاجك!
  • جرّبي أدواتنا العملية المصمّمة حسب طلبك!
  • إحصلي على المساعدة والإجابات التي تتوخين في ظرفٍ قليل!
  • استمتعي بعروض وخصومات رائعة!

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة