Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

سعادة طفلك تبدأ بمعدة صحية

(0 reviews)

  

الاثنين, شباط/ فبراير 24th, 2020

تقضي كل أم معظم مراحل نمو طفلها في حالة قلق لأنها نقطة تحول لنموه بشكل سليم وصحي. يتعلم طفلك في عمر السنة إلى ثلاث سنوات مهارات جديدة في مجالات مختلفة ومع ذلك هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نمو وتطور طفلك، مثل التهابات الأمعاء، اضطرابات النوم وسوء التغذية.

 

مؤشرات التنمية السليمة وعلامات الحذر

يجب عليك مراقبة المهارات التي يكتسبها طفلك أثناء مرحلة نموه مثل التواصل واللغة، الحركة، الإدراك وحل المشكلات، والتفاعل الاجتماعي لتتأكدي أنه ينمو بشكل صحي وسليم ولأن لكل طفل سرعة خاصة في النمو، فربما تظهر هذه المؤشرات على طفلك خلال السنة الأولى.

 

خلق بيئة شاملة وصحية لطفلك

تبحث كل أم على أفضل وأنسب الطرق لتوفر لطفلها بيئة شاملة وصحية لنمو سليم وطبيعي، لكن رعاية الأطفال ليست مهمة سهلة. كيف يمكنك أن تخلقي هذه البيئة الصحية حول الطفلك؟

 

أنشطة لتعزيز النمو الصحي

يبدأ طفلك في عمر السنة إلى ثلاث سنوات على اكتشاف مهارات مثل التواصل واللغة. يمكنك مساعدة طفلك على تطوير هذه المهارات من خلال القراءة له والسماح له بعمل أشياء بنفسه مثل تنظيف أسنانه وجمع ألعابه في سلة أو صندوق بعد الإنتهاء من اللعب. يمكنك أن تشجعيه أيضًا على تكرار أسماء الحيوانات والألوان والأرقام.

 

التغذية السليمة لدعم النمو الصحّي

يحتاج طفلك إلى نظام غذائي غني بالحديد والكالسيوم وفيتامين أ و وفيتامين د والزنك لضمان نموه وتطوره بشكل صحي وسليم. أيضًا إضافة البروبيوتيك إل كومفورتيِس إلى نظامه الغذائي اليومي يساعد على تخفيف آلام والتهابات المعدة.

 

كيكوز اكسبرت 3 يساعد على التطور والنمو الصحي لطفلك

يوفر كيكوز اكسبرت 3 لطفلك  العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنموه وتطوره الصحي مثل الحديد والزنك وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ والسيلينيوم والكالسيوم و يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض ألفا لينولينيك (ALA) التي تساعد في التطور  الذهني لدى الطفل. يحتوي كيكوز اكسبرت 3 أيضًا على البروبيوتيك إل كومفورتيِس والذي يساعد على صحة وسلامة جهازه الهضمي.

 

المراجع:‎‎
1.    Simoes EAF, Cherian T, Chow J, et al.2nd Edition, World Bank; 2006.
2.    Kosek M, et al. Bull World Health Organ.2003;81(3):197-204.
3.    Segal, J. (2019, June) Healthy Food for Kids. Retrieved from https://www.helpguide.org/articles/healthy-eating/healthy-food-for-kids.htm

تنبيه هام:

إن اتباع نظام غذائي صحي خلال الحمل وبعد الولادة يساعد على إدرار حليب الأم بكميات جيدة تكفي الطفل. ينصح بالالتزام بالرضاعة الطبيعية حصرياً و ذلك خلال الستة الأشهر الأولى من عمر الطفل، ثم البدء بتقديم الأطعمة المغذية تدريجياً مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى عمر سنتين أو أكثر. لا يعتبر كيكوز اكسبيرت ٣ بديلاً عن حليب الأم. يتفاوت الأطفال في معدل نموهم ولذلك يرجى مراجعة طبيب طفلك الخاص للاستفسار عن العمر الملائم لاستعمال هذا المنتج.
 

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.