Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

رعاية الثدي عند الام التى ترضع

(0 reviews)

لقد كنت أرضع طبيعياً منذ ولادة طفلي، وكانت تجربة رائعة! ومع ذلك، أخشى أن ثديي سيعانيان من العواقب. ما هي الأشياء التي أحتاجها من أجل منع حدوث ذلك؟

الاثنين, شباط/ فبراير 3rd, 2020

لا يحتاج الطفل إلى أي معدات خاصة عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية. ثدياك دائما "جاهزان للاستخدام"! ومع ذلك، يمكن لبعض الملحقات الخاصة بالرضاعة الطبيعية أن تكون مفيدة يوما بعد يوم من أجل مساعدتك على رعاية ثدييك، والتأكد من أن الرضاعة من الثدي توفر أقصى قدر من المنافع.

حمالة صدر جيدة لثدي جميل!

خلافا للاعتقاد الشائع، فإن الرضاعة الطبيعية ليست بالضرورة ذات تأثير ضار على ثدييك. ومع ذلك من المهم أن تستثمري اثنين من حمالات الصدر للرضاعة الطبيعية، والمعروف أيضا باسم حمالات الصدر للإرضاع (اثنان بحيث يكون لديك دائما واحد للتغيير)، و هي توفر دعما ممتازا لثدييك المتضخمين بشكل كبير. ميزة أخرى هي أنها عادة ذات فتحة أمامية، والتي توفر سهولة في الوصول إلى ثدييك دون الحاجة إلى خلع ملابس كثيرة جدا في كل مرة تحتاجين فيها لإرضاع طفلك.

نصيحتنا لشراء حمالة صدر الإرضاع:

• اختيار حمالة الصدر القطنية: ستكون أكثر ليونة على بشرة طفلك وعلي بشرتك أيضا، ستحتمل مرات الإرتداء الكثيرة و يمكن غسلها في درجات حرارة عالية لأقصى قدر من النظافة!

• ابحثي عن الأشرطة العريضة، لا سيما إذا كان ثدياك كبيرين ويتطلب دعما فعالا بشكل خاص.

 

ما الملحقات الأخرى التي قد أحتاجها؟

• بطانات الثدي

هذه الأقراص المستديرة الناعمة تجمع الحليب الفائض من ثدييك الذي يخرج خلال الأسابيع القليلة الأولى. تعتبر مفيدة جدا لتجنب البقع على ملابسك التي تظهر بين الرضعات! يتم تغييرها بشكل منتظم لتجنب كون الحلمات مبللة لفترة طويلة، والذي يمكن أن يؤدي إلى تشققات.

• غطاء الثدي

هي الأقراص البلاستيكية  المجوفة خفيفة الوزن ترتديه داخل حمالة الصدر ,

و هي تخدم نفس الغرض مثل بطانات الثدي (لجمع ما يتسرب من الحليب بين الرضعات)، لكنها أكثر جمودا و سمكا. تحفز الصدفة ثدييك باستمرار. إذا كان لديك بالفعل الكثير من الحليب، تجنبي ارتداء صدفة الثدي لأنها ستزيد فقط إنتاج الحليب وتؤدي إلى احتقان. لا يوصي بها إذا كنت تعانين من الحلمات المتشققة، إذ يجب أن نهدف إلى الحفاظ على المنطقة المصابة جافة قدر الإمكان!

توفر صدفة الثدي ميزتين: للمرأة ذات الحلمات الشديدة الحساسية، تجنب الصدفة الاتصال المباشر بين الحلمة والصدرية أو بطانات الثدي. ثانيا، يمكن استخدام صدفة الثدي من قبل النساء اللاتي لديهن الحلمات سيئة التشكيل أو المسطحة و ذلك للمساعدة في تشكيل الحلمة؛ في هذه الحالة، فإنه يجب ارتداؤها خلال المراحل اللاحقة من الحمل. اسألي الطبيب النسائي الخاص بك للحصول على المشورة.

·        حامية الحلمة السيليكون

هذه الحلمات الصناعية، المصنوعة عادة من السيليكون، يمكن أن تساعد طفلك، ولا سيما إذا كان يواجه صعوبة في الاعتماد علي نفسه بصورة كبيرة في التقام الحلمة بشكل طبيعي. يمكنك أيضا استخدامها لحماية الحلمتين إذا كانتا فائقتا الحساسية. استخدامها، مع ذلك، مثير للجدل. في حين أنها بالتأكيد تخفف الألم في حالة الحلمات المتشققة،  إذا أصبح الطفل معتادا علي هذا "الحلمة الكاذبة"، فإنه قد لا يرغب في وقت لاحق في الرضاعة الطبيعية، مع العواقب المحتملة لجودة القدرة علي الشفط الخاصة بهم (وبالتالي علي تغذيتهم ). يجب أن تُستخدم في مرات قليلة فقط.

 

ملاحظة:

• يمكنك شراء كريمات ترطيب مهدئة خاصة للثدي الحساس. أطلبي المشورة من الصيدلي. طفلك لن يحب بالضرورة رائحة وطعم الكريم، لذلك لا تنسى أن تمسحي الحلمتين بقطعة من القطن قبل الرضاعة الطبيعية مباشرة.

• مناديل الرضاعة الطبيعية تنظف صدرك بلطف ومفيدة إذا كنت في الخارج مع طفلك. خلافاً ذلك، استخدمي الماء!

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.