Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X
دعّمي نظام غذاء طفلكِ بهذه الأطعمة المحفّزة لعملية الأيض!

دعّمي نظام غذاء طفلكِ بهذه الأطعمة المحفّزة لعملية الأيض!

كيف تُحفّزين عملية الاستقلاب في جسم طفلكِ بالغذاء؟

الخميس, August 10th, 2017

هل تبحثين عن أطعمةٍ صحيّةٍ تُضيفينها إلى النظام الغذائيّ اليوميّ لطفلكِ فتمنح جسمه العناصر الضروريّة لتحفيز عملية التمثيل الغذائيّ وتمكينه من التحكّم بوزنه والتمتّع بصحةٍ جيدة؟

أنتِ إذن في الموقع المناسب، حيث قد جمعنا لكِ في هذا المقال لائحةً بأبرز الأطعمة المُحفّزة للأيض والتي يُمكن أن تُدعّمي بها غذاء صغيركِ... اقرأي عنها واستفيدي!

الفاكهة الطازجة

يُمكن لأيّ فاكهة طازجة في موسمها أن تكون محمّلة بالكثير من الفوائد الصحيّة المميّزة، ويُمكن لكلّ قضمة منها أن يوفّر لصغيركِ الفيتامين سي والبيتا كاروتين والفيتامين ب والقليل من المعادن والكالسيوم.

ولفوائد مضاعفة على عملية التمثيل الغذائي، ننصحكِ بالغريبفروت والتوت البري أو العنبيّة نظراً إلى غناهما بمضادات التأكسد ومغذيات أخرى.

عصيدة الشوفان (Oatmeal)

تحتوي عصيدة الشوفان على نسبةٍ عاليةٍ جداً من الكاربوهيدرات والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، إلى جانب مركّب الفيتامين ب والحديد والزنك والكالسيوم.

البروكولي

يُعتبر البروكولي أحد أفضل أنواع الخضار وأكثرها إفادةً للأطفال في طور النمو، نظراً إلى احتوائه على كمية كبيرة جداً من الكالسيوم، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من مركّب الفيتامين ب والألياف والبوتاسيوم والبيتا كاروتين.

البروتين

يحتاج طفلكِ الدراج إلى البروتين حتى يستمر في النمو. ولعلّ البقول والبيض والسمك والدجاج واللحوم غير الدهنيّة ومنتجات الصويا هي أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

منتجات الحبوب الكاملة

إن قدّمتِ لطفلكِ الحبوب الكاملة، ستضمنين حصوله على أفضل غذاء ممكن، نظراً إلى ما تحتوي عليه منتجاتها من فيتامينات ومعادن وألياف. ومن أبرز الأمثلة على منتجات الحبوب الكاملة: الأرز البني وخبز القمح الكامل.

اللبن

قدّمي لطفلكِ اللبن العادي (الخالي من أيّ سكر مضاف)، نكّهيه إن أردتِ بالفاكهة الطازجة، حتى يكون له وجبةً سهلة الهضم، غنيةً بالكالسيوم والبروبيوتيك.

زيدي على هذه اللائحة المنوّعة بالمصادر الغذائيّة الصحيّة، الماء الذي يلعب دوراً حيوياً في ترطيب جسم طفلكِ وتحفيز أعضاء جسمه وأجهزته الداخلية على تأدية وظائفها بالشكل الصحيح، بما فيها الأجهزة المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي منذ هضم الطعام وحتى إنتاج الطاقة من الأيض.

للمزيد: كيف تُحفّزين عملية الأيض في جسم صغيرك؟ 

 

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.

  • تعلّمي عن التغذية على مزاجك!
  • جرّبي أدواتنا العملية المصمّمة حسب طلبك!
  • إحصلي على المساعدة والإجابات التي تتوخين في ظرفٍ قليل!
  • استمتعي بعروض وخصومات رائعة!

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة