Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

تطعيمات الأطفال. هل حان الموعد؟

(0 reviews)

حان الوقت ليحصل طفلي على الجرعة الأولى من تطعيمات الأطفال ولكن أنا غير متأكد من مفعول هذه التطعيمات وما هي التطعيمات الإجبارية والاختيارية؟ أخاف أن تُسبب ألماً لطفلي. هل يوجد حلول لتخفيف الألم؟

الاثنين, شباط/ فبراير 3rd, 2020

يحتاج طفلك منذ بلوغه الشهر الثاني للجرعة الأولى من جدول تطعيمات الأطفال، ثم يأتي بعد ذلك عدد من التطعيمات الروتينية. قد يبدو هذا أمراً مبالغاً فيه إلا إنه تم تصميم جدول التطعيمات وفقاً لقدرة الطفل على إنتاج أجسام مضادة. يعتبر التطعيم من الأمور الهامة للحفاظ على صحة طفلك في الوقت الحالي و في المستقبل، كما تساعد هذه التطعيمات في تقليل الإصابة بالأمراض على سبيل المثال التيتانوس والحصبة وشلل الأطفال إلى غير ذلك من الأمراض.

 

لقاح السل و لقاح  الدفتيريا والتيتانوس و شلل الأطفال و لقاح الحصبة الألمانية: 

تعمل على تحفيز مقاومة الجسم ضد الأمراض. لا تؤخذ بعض اللقاحات سوى مرة واحدة في حين تتطلب اللقاحات الأخرى أكثر من حقنة واحدة لتقوية المناعة. و كلما تلقى الطفل اللقاح والتطعيم منذ صغره، كانت هذه التطعيمات أكثر فعالية.  

يوجد بعض اللقاحات الأخرى المُوصي بها على سبيل المثال لقاح الالتهاب الكبدي الوبائي ب والسعال الديكي وخلافه

الخطوات العملية من أجل تطعيم بلا مشاكل

تطعيم الطفل وخاصة لأول مرة ليس بالأمر السهل، قد يكون لديك بعض المخاوف من أن يشعر طفلك بالألم ولكن قد تنتقل مخاوفك وقلقك إلى طفلك. لذلك، من الضروري أن تبقي هادئة حتى لا يشعر طفلك بالقلق والذعر.

من الضروري لكِ ولطفلكِ الاستعداد على نحو تام للحصول على تطعيم بلا مشاكل، فيفضل حجز موعد في فترة الصباح عن الفترة المسائية. تأكدي ألا يكون طفلك مريضاً في يوم الحجز أو مصاباً بالبرد أو ارتفاع في درجة الحرارة. من الأفضل إخبار الطفل بلغة وعبارات بسيطة بأنه سيحصل على تطعيم ولكن سينتهي الأمر سريعاً.

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.