Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
مقالة

PLAYING: الأسبوع العاشر من الحمل

Add this post to favorites

الأسبوع العاشر من الحمل

بدأ طفلك يأخذ شكل الإنسان الطبيعي مع وجود كل شيء في مكانه. رأسه أكبر من جسمه ولكنه يستطيع أن يحركها. ظهرت عضلات كثيرة في جسمه وممكن أن يحرك ذراعيه ورجليه.

2دقيقة للقراءة يناير 28, 2020

نمو الجنين

بدأ طفلك يأخذ شكل الإنسان الطبيعي مع وجود كل شيء في مكانه. رأسه أكبر من جسمه ولكنه يستطيع أن يحركها. ظهرت عضلات كثيرة في جسمه وممكن أن يحرك ذراعيه ورجليه وبطنه. زاد حجم الكبد وكوَن خلايا الدم الحمراء. مازال الدماغ مستمرًا في تكوين الخلايا العصبية.

جسمك

الآن تشعرين بالسعادة، ثم تحزنين، وأحيانًا تقلقين؟؟ من الطبيعي جدًا في هذه الفترة أن تعانين من التقلبات المزاجية نتيجة لتقلبات الهرمونات. الخبر السعيد هو أن هذه الفترة تنتهي في أول الشهر الرابع (في الأسبوع ال 13) وها هو يقترب ومستوى الهرمونات تتزن أكثر بكثير. هانت!

نظام الأكل

البروتين هو أهم عنصر غذائي لجسمك في هذه الفترة. الدجاج واللحم والسمك والبيض من أهم مصادر البروتين الحيواني. الفول الصويا والعدس والمكسرات من أهم مصادر البروتين النباتي. سواء كنتِ تأكلين اللحوم أو النباتية يرجى أن تستشيري الطبيب الخاص بكِ عن دايت يكون فيه بروتين عالي أيًا كان مصدره.

نصائحنا

لو أنك أكثر من 35 سنة، فلا يوجد لكِ عناية خاصة تختلف عن الحوامل الأصغر منكِ سنًا. لكن مخاطر مشاكل الكروموسومات للطفل تكون أعلى، لذلك من المهم جدًا عمل فحوصات ما قبل الولادة للتأكد من سلامة الجنين. ستخافين وتقلقين، نعم. ولكن كل الكشف المبكر عن وجود أي مشاكل أفضل لكِ ولطفلك.

MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.
‏بحث ‏