Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
 

Share this المقالات
X

الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

(0 reviews)

الأحداث تتباطأ قليلاً في بطنك الآن وذلك لأن كل شيء على وشك الوصول للنهاية! طفلك طوله الآن حوالي 45 سنتيمتر ووزنه حوالى 2.2 كيلوجرام. يرجى قراءة المزيد عن هذا الاسبوع.

الخميس, كانون الثاني/ يناير 30th, 2020

نمو الجنين:

بطبيعة الحال يبدأ الطفل بالانتقال إلى مكانه بالحوض وسيبدأ حوضك فى الاتساع. هل تشعرين بثقل حجم طفلك؟ قد تشعرين بشد أو ألم منتشر في أسفل بطنك. هذا طبيعي تماماً: حيث ترتخى مفاصل الحوض والأربطة. يمكن أن تشعري بعدم الراحة تماماً. قد يبدأ طفلك للتو النزول إلى حوضك، ولن ينزل تماماً إلا قبل الانقباضات الأولى للولادة ببضعة أيام أو حتى ساعات.

جسمك:

يجب عليكى البقاء بالقرب من مكان طبيبك أو المستشفى في الأسابيع القليلة الأخيرة قبل الولادة. أنت لا تعرفين متى سيحين موعد خروج طفلك! أخيراً تحصل الأمهات العاملات على بعض الراحة الآن لأن في نهاية هذا الأسبوع ستبدأ إجازة الولادة فى الغالب! سيحتاج صاحب العمل إلى شهادة طبية من الطبيب أو دكتورة التوليد قبل أن تبدأ إجازة الولادة. إذا ولد الطفل قبل الموعد المتوقع له فإن الأيام الفائتة من الإجازة يمكنك إضافتها بعد الولادة. تمتد إجازة الولادة إلى 18 أسبوع كاملة إذا كان الطفل قد ولد قبل موعده أو فى حالة التوائم .

التغذية:

ابدئى يومك بوجبة إفطار جيدة من الخبز والمربى ، أو الحبوب مع الفواكه، بالإضافة إلى عصير الفواكه الطازج ومنتجات الألبان. تذكرى تناول الأطعمة النشوية في وجبة الغداء والعشاء للاستمتاع بمصدر من الكربوهيدرات التي ستمدك بالطاقة طوال الوقت كالمعكرونة، الأرز، البطاطا أو البقول مثل الفول والعدس وغيرها. ويمكنك تناول بعض الأطعمة الحلوة مثل الكعك والشوكولاته والحلويات ولكن بكميات قليلة وكل فترة لأن السكريات التي تحتويها يمكن أن تتسبب فى ارتفاع الأنسولين الذى قد يسبب نقص فى سكر الدم.

نصائح:

إذا لم تتمكنى من التقاط أنفاسك في بعض الأحيان، اطمئنى فأنتى لست وحدك من يشعر بهذا.

طفلك أثناء نموه يشغل حيز كبير بداخلك الآن، ومن المحتمل أن يضغط على الرئتين. ما هى النتائج؟ شعور طبيعي بصعوبة التنفس وسيختفي هذا الشعور بشكل طبيعي بمجرد تحرك طفلك لأسفل قليلا تمهيداً لولادته. في هذه الأثناء، اتخذى وضع يسمح لرئتيك بالتمدد المناسب كلما شعرت بضيق في التنفس. ومن المهم إمداد الطفل بالاكسجين بشكل مناسب.

اقرأي المزيد

اختاري أسبوعاً محدداً

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.