Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

الأسبوع الرابع عشر من الحمل

(0 reviews)

حجم طفلك حوالى حجم ثمرة البرتقالة! هل شعرتى بأى حركة أو ركلة حتى الآن؟ إذا لم يكن، فيجب أن تشعرى بها في الأسابيع القادمة! يرجى قراءة المزيد عن هذه الفترة الرائعة.

الأربعاء, كانون الثاني/ يناير 29th, 2020

نمو الجنين:

فى هذا الأسبوع تتطور حواس اللمس عند طفلك. فهو قادر على فتح فمه، ويمكنه حتى اظهار تعبيرات الوجه المختلفة مثل التكشير ! ساقيه الآن أطول من ذراعيه. ، واستمرار الجلد في التطور. تعمل الغدة الدرقية وتقوم الآن بتصنيع هرمون الغدة الدرقية. بداية من هذا الأسبوع ، يصبح طفلك أكثر نشاطاً بداخلك. إذا لم تشعرى بحركته حتى الآن ، فستشعرين بها قريباً.

جسمك:

إذا شعرتى بالتحسن في الوقت الحالي ، كما هو الحال عند الكثير من النساء خلال الثلث الثانى من الحمل، فعليك الاستفادة من ذلك. فهذا وقت عظيم للسفر، للقيام بالأشياء الممتعة مع شريكك. فقد لا تكونى قادرة على القيام بذلك في وقت لاحق خلال فترة الحمل. وهذا أيضاً الوقت المثالي لمكافأة نفسك – بالذهاب للكوافير، أو السهر بالخارج مع الأصدقاء. فقد تخطيتى العقبة الأولى! لذلك اعطى لنفسك الوقت لفعل كل ما هو ممتع بالنسبة لك.

التغذية:

إشباع رغبتك الشديدة في تناول السكر أثناء الحمل يتطلب تحكم أكثر من الطبيعى ، وخاصة إذا كانت رغبتك أقوى من المعتاد.  ليس هناك ضرر من تناول الحلويات ، طالما أنكى لا تفرطى فى تناولها. ولكى تشبعى رغبتك فى تناول الأطعمة الحلوة مع تلبية احتياجاتك الغذائية ، فعليكى اختيار الفواكه الطازجة ، الحلويات المصنوعة من الحليب، اللبن الزبادي قليل الدسم أو الخالي من الدهون (0٪)، والفواكه المجففة. السكر جيد لصحتك، كما أنه مصدر ممتاز للطاقة - السكر المكرر ليس كذلك. الحمل هو وقت جميل، ومن الضروري الحصول على بعض المتعة! ولكن ... الاعتدال هو الأساس. وبدلاً من تناول الآيس كريم، تناولى العصائر المثلجة أو الزبادي المجمد.

نصائح:          

هل تفكرين فى قضاء عطلة، وتتساءلين إذا كان بإمكانك ذلك؟ ليس هناك أى مشكلة. الذهاب لقضاء عطلة في الشهر الرابع أو الخامس من الحمل يعتبر جيداً. يمكنك الحركة بشكل طبيعي جداً وتقريبا فعل كل شيء تريدين القيام به. من الأشياء التى يجب إدراكها: عند السفر بالسيارة للقيام برحلة، يرجى التوقف للاستراحة كل ساعتين. وعادة يحدث ذلك فى أي حال، شرب سوائل أكثر من المعتاد. تجنبى الجلوس وساقيك متنية لفترة طويلة جداً. فالحمل يسهل من تكون الجلطات الدموية. ويجب عليكى الوقوف بشكل متكرر ، وخصوصاً عند السفر بالطيران (يمكنك السفر بالطيران حتى الشهر السابع). وعلى الرغم من أن السفر إلى البلدان الحارة لا يمثل خطورة في حد ذاته، إلا أنه غير مستحب مع بطنك المنتفخة. تذكرى أن الخدمات الطبية والظروف الصحية غالباً لا تكون بنفس الجودة كما هو الحال في المنزل. فقد يكون هناك خطر من حدوث العدوى.

يرجى ملاحظة: إذا كنتى بحاجة ضرورية لحقن أو أدوية لعلاج الإعياء المصاحب للسفر ، فيجب مناقشة ذلك مع الطبيب.

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.