Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Share this المقالات
X

الأسبوع الثانى والثلاثون من الحمل

(0 reviews)

طفلك لا يزال ينمو بطريقة هائلة مع اقتراب  المرحلة  النهائية. إنه يستعد للقائك!

الخميس, كانون الثاني/ يناير 30th, 2020

نمو الجنين:

تكونت عظام طفلك الآن بنسبة 100٪ وتكونت الأظافر كاملة في أصابعه. وقريباً جداً سيختفى احمرار جلده ويصبح لونه وردي جميل عند الولادة.و يزيد افراز الهرمونات مثل هرمون الكورتيزول (الكورتيزون الطبيعي) بكميات عالية جداً وأكثر بمقدار 10 مرات من الشخص البالغ. يلعب الكورتيزول دوراً هاماً ليس فقط للمساعدة على تحفيز الطلق عندما يحين الوقت ولكن أيضاً لمساعدة الأعضاء على النضج مثل الرئتين.

جسمك:

هل شعرتى بأن الجهاز الهضمي يعمل ببطء أكثر في الآونة الأخيرة؟ هذا بسبب الهرمونات كما ذكرنا سابقاً. ساعدى أمعائك على القيام بوظيفتها بشكل أفضل وبالتالى شعورك بالتحسن من خلال تناول الفواكه المجففة والأطعمة الغنية بالألياف. اقتربت نهاية الرحلة! من الآن فصاعداً قومى بإجراء فحص ما قبل الولادة مرة كل أسبوعين لضمان أن كل شيء يسير كما ينبغي بالضبط مع طفلك.

التغذية:

هذا الوقت عظيم للتأكد من أنك تحصلين على جميع الفيتامينات التي تحتاجين إليها في نظامك الغذائي. لا يتم تخزين الفيتامينات فى الجسم ولذلك يجب  الحصول عليها في النظام الغذائي اليومي وعندما ترضعين طفلك سيحصل على كل العناصر الغذائية اللازمة له ولجلده منك. و يمكنك الحصول على  الكميات المطلوبة عن طريق  تناول نظام غذائي عادي، متنوع ومتوازن. وهناك قاعدة اساسية مفيدة : كلما تنوعت ألوان طعامك (الأطعمة الطبيعية الملونة) كلما حصلتى على فيتامينات أكثر.

نصائح:

ربما تتساءلين ماذا تحتاجين فعلاً لطفلك. سؤال جيد!

بالنسبة للملابس ستحتاجين خمسة إلى سبعة ملابس داخلية، وملابس للنوم. في كثير من الأحيان يخرج الحليب من فم الطفل فى البداية! بالإضافة ، أنك قد تحتاجين إلى واحد أو اثنين من القبعات القطنية الصغيرة ، شنطة النوم وسترة صوف، ملابس ضد المطر والثلج وقبعات وفقاً للموسم. وعلاوة على ذلك مستلزمات النوم ، الاستحمام ، تغيير الحفاضات، والأكل واللعب ضمن تلك العناصر الأساسية الأولى. سوف تحتاجين أيضاً قليل من أدوات النظافة ليصبح جميل وأنيق من البداية.

نصيحة صغيرة: الأطفال يكبرون على ملابسهم بسرعة حقاً – فأجسادهم لا تبقى صغيرة لفترة طويلة! لذلك لا تشتري ملابس كثيرة. لا تنسى مقعد الطفل بالسيارة. ستحتاجين واحدا عندما تتركين المستشفى وتذهبين إلى بيتك مع طفلك ووالده.

اقرأي المزيد

انضمّي إلى برنامج "أول ألف يوم من حياة طفلي"!

راحة بالك كأمّ على بعد كبسة زرّ. انضمّي الآن واحصلي على نصائح وحلول أسبوعيّة تهمّك عبر البريد الإلكتروني.‎

ابدأي معنا المشوار!

محتوى ذو صلة
تقييمات المقال

0 reviews

بحث

Still haven't found
what you are looking for?

Try our new smart question engine. We'll always have something for you.