Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
مقالة

PLAYING: أهمية المكملات الغذائية خلال الحمل

Add this post to favorites

أهمية المكملات الغذائية خلال الحمل

الفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية أثناء الحمل

2دقيقة للقراءة أغسطس 4, 2017

من الصعب على المرأة الحامل أو المُقبلة على الحمل أن تحصل على كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها ويحتاج إليها جنينها، حتى ولو كان نظامها الغذائي أقرب ما يكون إلى المثالية وحتى لو كانت تتناول بانتظام مجموعة واسعة ومتنوّعة من المأكولات، بين لحوم وبقول وحبوب وفاكهة وخضار.

 

لهذا، ننصح كل امرأة حامل أو مقبلة على الحمل بتدعيم غذائها اليومي بالمكملات الغذائية لتكون الضمانة الأكيدة لحصولها على المعادن والفيتامينات التي تُحافظ على صحتها وتُوفّر لطفلها بيئةً صحيّة وسليمة لينمو ويتطوّر، لاسيما إن كانت نباتية أو تنتظر توأماً أو تعاني من اضطرابات في الدم أو أمراض مزمنة أو مشاكل صحية معيّنة.

 

ويأتي في طليعة المكملات الغذائية الأساسية لمرحلة الحمل أو مرحلة الاستعداد له، كل من حامض الفوليك والحديد والكالسيوم، بحيث يساعد الأول في حماية الطفل المنتظر من التشوّهات العصبيّة الخلقية، بينما يضمن الثاني حصول الطفل على الأكسيجين ووقاية الأم من فقر الدم. أما الثالث، فيُسهم في بناء عظام الطفل ووقاية عظام الأم من الترقق.

على أن تُضاف إلى هذه المركبات الثلاثة الأوميغا 3 والماغنيزيوم والزنك والنحاس والفيتامينات د وسي وب بحسب ما يتطلبه جسم الأم وعمرها وحالتها الصحية.

إن اقتنعتِ سيّدتي بنصيحتنا وقررتِ تناول متممات الحمل، إحرصي على أن تقومي بذلك بعد الأخذ بمشورة الطبيب وسؤاله عن الأصناف والجرعات التي تُناسبكِ منها، لاسيما إن كنتِ تعانين من حالة صحية خاصة. فالفيتامينات التي تزخر بها أسواق اليوم مختلفة في تركيبتها حتى لو بدت لكِ متشابهة: بعضها يحتوي على نسبة قليلة من عناصر غذائية مختلفة وبعضها الآخر يقتصر على مجموعة محددة من العناصر الغذائية الضرورية.

والأفضل ألا تُخاطري بصحتكِ وسلامة حملكِ بتناول أي مكمل غذائي من دون إشراف طبي، حتى لا تتسبب جرعاته العالية والمركزّة من المعادن والفيتامينات الحيوية بشكلها الصناعي برفع حاجتك اليومية من بعض العناصر الغذائية عن المعدلات المطلوبة.

 

وكما أشرنا سابقاً، المكملات الغذائية مهمة وضرورية جداً لحملٍ صحيّ وسليم، ولكنّها لا تُغنيكِ أبداً عن نمط العيش السليم والنظام الغذائي المتوازن!

 

للمزيد: ألف باء غذاء الحامل

 

MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.